منتدى الفراشات النسائي


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بذرة في طريق المعرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
موقع عبد الله الرضيع (ع)
فراشة جديدة
فراشة جديدة


عدد الرسائل : 5
العمر : 36
العمل/الهويات : خدمة باب الحوائج عبد الله الرضيع عليه السلام
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: بذرة في طريق المعرفة   الجمعة مارس 21, 2008 6:31 am

بسم الله الرحمن الرحيم
بذرة في طريق معرفة الحق

الكاتب: الدكتور عماد الخزعلي
كثيرة هي المؤسسات أو المجموعات الدينية والثقافية التي تتخذ من حب أهل البيت (عليهم السلام) غطاءا أو ستارا لها لتحقيق مآرب شخصية أو نفعية ، وقليلة هي المؤسسات التي تتخذ من حب أهل البيت (ع) عامة وخدمة سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام) سبيلا خالصا الى مرضاة الله سبحانه وتعالى .. ومن هذه المجمعات الثقافية هو(المجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع (ع)، والموقع الالكتروني (موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام) ، وليس دفاعا عن هذا المجمع أو موقع باب الحوائج ، بل أنها كلمة الحق التي يجب أن تقال .. فهذا المجمع العالمي وهذا الموقع للشهيد عبد الله الرضيع (ع) هما بذرة في طريق معرفة الحق ، وبالتأكيد أن معرفة الحق لها ثمن ليس باليسير قد تصل أحيانا الى التضحية بالمال والنفس والتضحية بالنفس هي غاية الجود .. ولنأخذ من الإمام الحسين (عليه السلام) دروس في أصول التضحية بالنفس من أجل إعلاء كلمة الحق والإمام (ع) لم يكتفي بالنفس بل ضرب أروع الأمثلة في السخاء والتضحية بكل ما يملك هو وأهل بيته الى حد وصل الأمر أن يضحي بأصغر أولاده عبد الله الرضيع (عليه السلام) ذو الستة أشهر حسب أغلب الروايات. ولنتعلم من الحر الرياحي الفارس والأمير المدلل لدى عشيرته الذي ضحى بالمال والجاه والأولاد وأخيرا ضحى بنفسه من أجل هذه الكلمة "الحق" ولنتعلم من أسد الطف وحامل راية ولواء الحق في كربلاء أبي الفضل العباس (عليه السلام) ولا أعتقد أن التاريخ الاسلامي أو الإنساني حدثنا عن شخصية بمستوى قمر بني هاشم أبي الفضل العباس بن علي بن أبي طالب (ع) الذي قدم درسا للعالم أجمع في ظهر عاشوراء في أصول معرفة الحق والدفاع عن هذه المعرفة بأغلى ما يملك الإنسان . إذًًًًًًًًًًًًًًًًًَاًًً طريق المعرفة يحتاج الى عقد النية وعقد صفقة مع الله سبحانه وتعالى أي شراء الآخرة بالدنيا أو شراء الجنة بالدنيا.
نعود الى أهداف المجمع العالمي وموقع الطفل الرضيع (ع) أو الجريدة الالكترونية إن صح التعبير التي تتلخص في البحث عن الحقيقة .. ولكن أي حقيقة !! حقيقة معرفة مظلومية الإمام الحسين (ع) من خلال معرفة مظلومية طفله عبد الله الرضيع (علي الاصغر عليه السلام). ورب سائل يسأل هل لهذه المعرفة أهمية في وقتنا الحاضر ؟؟!! والجواب هو بالتأكيد لها أبلغ الأهمية فكل ما يحصل لأمتنا الاسلامية اليوم من تمزق إنحطاط وجهل سببه الإبتعاد عن معرفة الحقيقة لأن في معرفة الحقيقة فضح لكل الأساليب التي إتخذها الطغاة وأعوانهم وأذنابهم في التسلط على مقدرات الشعوب ومحاولة وضع قفل لا مفاتيح له على أفكار ورؤى الشعوب التي تسعى الى معرفة الحقيقة.
المهم لابد من الوقوف على قضية مهمة جدا وهي قضية ذبح الأطفال الرضع !! ونحتكم الى القرآن الكريم وكل الكتب السماوية .. هل جاء فيها ما يشير الى إمكانية قتل الأطفال عامة وذبح الرضع خاصة ؟؟!! حاشى لله من هذه الأفعال بل جاء في القرآن الكريم تهديد ووعيد للعرب الذين كانوا يدفنون بناتهم خوفا من الجوع وخشية إملاق (( وإذا المؤودة سئلت بأي ذنب قتلت)) ؟؟!! نعم فما بالك بذبح الطفل الرضيع ؟! وما بالك إذا كان الطفل الرضيع إبن الكعبتين ؟!! نعم علي الأصغر هو إبن الإمام الحسين (عليه السلام) كعبة الله الثانية التي يحج اليها المسلمون من مشارق الأرض ومغاربها ممن يعرفون حقيقة الولاية والإمامة وحقيقة فكر أهل البيت (عليهم السلام) وإن كانت هذه الحقيقة غير مكتملة لأسباب تتعلق بالوعي الكامل والثقافة العميقة وبالبحث الدائم بالإضافة الى الفطرة .. ولا بأس من أن نحاول سبر أغوار الحقيقة التي من شأنها أن تضعنا في طريق الحقيقة المطلقة ... ونقول عندما بنى نبينا إبراهيم (ع) الكعبة كان لابد من وجود دم فداء لقواعد الكعبة فأختار الله سبحانه وتعالى إسماعيل (عليه السلام) ليكون ذلك الفداء لكن يوم التنفيذ إستبدل الله عز وجل دم إسماعيل بدم كبش أنزله من السماء لأن الله سبحانه وتعالى قد أذخر دم الإمام الحسين (عليه السلام) ليكون هو الفداء الحقيقي لقواعد الكعبة ، ولكن هناك موضوع أخطر من ذلك الا وهو تثبيت قواعد الكعبة !! فقواعد الكعبة ثبتها الله سبحانه وتعالى بولادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) فيها فهذه المعجزة الإلهية تؤكد بما لا يقبل الشك مكانة الإمام علي (ع) عند رب العزة فقد جعل من موقع ولادته كعبة وطوافا للمسلمين وجعل من دم ولده الحسين كعبة أخرى يقصدها المسلمون من كل حدب وصوب وجعل من دم إبن الحسين عبد الله الرضيع ختما لآخر الرسالات.
هذه هي المعرفة الحقيقية التي يتوجب على كل مؤمن معرفتها ... لهذا أتمنى للقائمين على المجمعات أو المؤسسات الثقافية عامة والمجمع العالمي لإحياء ذكرى مظلومية الطفل الرضيع (ع) وموقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام خاصة أن يبقى هاجس البحث عن الحقيقة هو هاجس جميع الموالين لأهل البيت (عليهم السلام).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عنوان موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع (عليه السلام) هو :
www.alasghar.com

عنوان المجمع العالمي لإحياء مظلومية الطفل الرضيع (عليه السلام) هو : www.aliasghar.org
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alasghar.com
(حروف النور)
المديرة العامة
المديرة العامة


عدد الرسائل : 249
العمل/الهويات : أم وربة منزل
الجنس : انثى
البلد : القديح
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: بذرة في طريق المعرفة   الجمعة مارس 21, 2008 12:24 pm

السلام عليكم

بوركت اختي على موضوعك
وبوركت جهودك
وفقك الباري عز وجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farashat-qu.yoo7.com
 
بذرة في طريق المعرفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الفراشات النسائي :: ¨°o.O (منتديات الأسرية) O.o°¨ :: εїз منتدى الأسرة والطفل εїз-
انتقل الى: